شقق للايجار متفرقات شقق للبيع أرض للبيع سيارات للبيع أخبار إربد الرئيسية

« Newer August 11, 2011 « older

اربد – الرأي – نادر خطاطبة – قضى طفل في الثانية عشرة من عمره اثر سقوطه في حفرة مهجورة بمستشفى الاميرة رحمة لطب الاطفال في مدينة اربد مساء امس. ووفق مصادر في المستشفى فان الطفل كان يلعب داخل حرم المستشفى مع اقرانه وسقط في الحفرة التي يبدو انها كانت حفرة امتصاصية ولم تفلح محاولات الاسعاف التي بذلت لاخراج الطفل من الحفرة من قبل الموظفين والمواطنين الى ان حضر الدفاع المدني لكنه كان قد فارق الحياة.

من جانبه قال مصدر مسؤول ان المستشفى مرتبط بشبكة الصرف الصحي ولا يستخدم الحفر الامتصاصية وان الحفرة التي سقط فيها الطفل مهجورة ولم تعرف ملابسات وصوله اليها للان .
وتم تحويل الطفل لمركز الطب الشرعي في اقليم الشمال فيما تتولى الاجهزة الامنية التحقيق في الحادثة.

ولم تفلح محاولات الرأي الاتصال مع مسؤولي المستشفى لمعرفة اسباب وجود حفرة «مميتة» داخل حرم المستشفى يمكن ان تشكل خطورة على الغير.

من جانبهم قرر ذوو الطفل ويدعى « حمزة زهير احمد عطالله بني سلمان « مقاضاة وزارة الصحة وادارة المستشفى والادعاء عليهم بالاهمال. وقال عم الطفل « ماجد بني سلمان « ان اطفال الحي اعتادوا على اللهو في ساحة المستشفى يوميا الا ان مساء امس وعقب صلاة التراويح كان مأساويا حيث سقط الطفل في حفرة مغطاة بالعشب وغير مطمورة وكانت تستعمل لغايات المياه العادمة. وقال ان ادارة المستشفى كان الاجدى بها طمر هذه الحفرة منذ سنوات خاصة وان المستشفى مخدوم بالصرف الصحي ويجب أن لا تترك مصيدة تشكل خطورة على الاطفال وغيرهم من مرتادي المستشفى. واضاف ان اسرة الطفل ستسلك الاجراءات القانونية التي تحمل الطرف المسؤول مسؤوليته عن الحادثة التي اودت بحياة الطفل من خلال تسجيل شكوى امنية تمهيدا لتحويلها للقضاء للنظر فيها.

———————————–

اربد – الدستور – صهيب التل – اربد توفي بعد إفطار أمس الأول الأربعاء حدث في (15) من عمره اثر غرقه في الحفرة الامتصاصية التابعة لمستشفى الأميرة رحمة لطب الأطفال وجراحتها وتم تشريح الجثة بناء على طلب الادعاء العام الى مركز الطب الشرعي التعليمي لمحافظات الشمال وسلم تقرير التشريح الى الجهات ذات العلاقة. كما قام أخصائيو الطب الشرعي بتشريح جثة طفلة حولت من مستشفى الرمثا الحكومي بناء على طلب الادعاء العام وتم اخذ عينات لغايات الفحوصات البثيولوجية لتحديد أسباب الوفاة، وباشرت الجهات المختصة تحقيقاتها لمعرفة ظروف وملابسات الوفاتين المنفصلتين .

1