شقق للايجار متفرقات شقق للبيع أرض للبيع سيارات للبيع أخبار إربد الرئيسية

« Newer August 6, 2011 « older

الدستور – صهيب التل – قال رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة إن الغرفة بصدد توجيه إنذار عدلي الى شركة كهرباء محافظة اربد تمهيدا لمقاضاتها على خلفية قطع التيار الكهربائي عن شوارع وممرات سوق البخارية في المدينة لافتا الى ان اتفاقية وقعت بين الغرفة والشركة في عام (1997) تنص على قيام الشركة بتزويد ممرات ودخلات سوقي البخارية بطابقيه العلوي والسفلي وسوق الحلبي في المدينة بالتيار الكهربائي نظير دينار واحد عن كل يوم للمحال التي تحتاج الإنارة ليل نهار ونصف دينار للمحال التي تحتاج الإنارة ليلا .

وقال الشوحة انه ومنذ ذلك التاريخ سارت الأمور بشكل طبيعي حيث كانت الغرفة تستوفي مبلغ (209.5) دينار حسب كتاب الشركة الموجه للغرفة رقم (4/20/6945) بتاريخ (15/12/1997) من التجار عند ترخيصهم السنوي لمحالهم التجارية وتقوم بتوريد المبلغ الى الشركة ،حتى فوجئ التجار في سوق البخارية صباح أمس الأول باقدام الشركة على قطع التيار الكهربائي عن هذه الممرات والدخلات في الطابقين السفلي والعلوي معربا عن استهجانه من الإخلال بالاتفاق الموقع معها منذ حوالي (14) عاما .

وقال إن شركة كهرباء محافظة اربد هي شركة وطنية تعمل في السوق الأردنية وتحقق أرباحا كبيرة وان عليها واجبات تجاه المجتمع المحلي بدعم ورفد عملية التنمية في المحافظة وان أعمال الشركة يجب أن لا تكون تجارية بحتة .

ودعا الشوحة شركة كهرباء محافظة اربد الى التراجع عن قرارها المفاجئ والالتزام بالاتفاقية الموقعة معها حفاظا على المصلحة العامة ومصالح التجار الذين لوحوا بتنفيذ احتجاجات واعتصامات أمام مباني الشركة للضغط على إدارتها للتراجع عن القرار.

من جانبه قال الناطق الإعلامي لشركة كهرباء محافظة اربد هشام حجازي أن الشركة فصلت التيار الكهربائي بناء على كتاب رسمي من صاحب الاشتراك وهو بلدية اربد الكبرى .

رئيس لجنة بلدية اربد الكبرى اللواء الركن المتقاعد غازي الكوفحي قال أن عدادات السوق مسجلة باسم البلدية منذ سنوات طويلة دون علمها وكانت البلدية تتحمل جراء ذلك مبالغ مالية كبيرة الأولى أن يتحملها التجار وغرفتهم في المدينة وان ما قامت به البلدية هو تصويب للأوضاع فقط .

1